المحمدية / أبناء قبيلة المجدبة يستنكرون مخخط تهجيرهم من أرض أجدادهم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 أكتوبر 2019 - 3:48 مساءً
المحمدية / أبناء قبيلة المجدبة يستنكرون مخخط تهجيرهم من أرض أجدادهم

المحمدية / د لمفضل
(( مخطط لتهجير ساكنة المجدبة))
في الآونة الأخيرة ارتفعت أصوات مجموعة من الفاعلين الجمعويين و نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي من أبناء قبيلة المجدبة بادية مدينة المحمدية معبرين عن غضبهم الشديد عبر تدوينات قوية يحكون فيها عن معاناتهم و ما يتعرضون له من حصار قالو أنه ممنهج سعيا لتهجيرهم و دفعهم التخلي عن ارض اجدادهم و إجبارهم على بيعها مكرهين لفائدة مافيا العقار التي بدأت تزحف على أراضي القبيلة منذ حوالي عقدين من الزمن بتواطؤ مع المنتخبين في الإقليم ،مستغلين عجز ملاك الأراضي الإستجابة للشروط التعجيزية التي وضعتها الوكالة الحضرية للدار البيضاء الكبرى …و كانت هذه من أقوى التدوينات لأحد الناشطين بالمنطقة التي عبر فيها عن حصرته و غيرته على الأرض و التشبت بها مما أثار إعجاب الكثير من متتبعي الشأن المحلي بقبيلة المجدبة.
أصبح من الواضح أن هناك حملة ممنهجة لتهجير قبائل سيدي موسى المجدوب ،من خلال الحصار المضروب على أبناء هذه المنطقة للإستفادة من حق دستوري يتعلق بالحق في السكن.
أبناء هذه المنطقة يشتاطون غضبا بسبب الحرب الضروس التي تشنها عناصر الداخلية على كل من أراد أن يبني سكنا بسيطا يقي به أسرته من الحر والبرد والمطر.
أبناء سيدي المجدوب هم أهل الأرض وأصحاب الملكية محرومون من أبسط حقوق العيش،فلا حق لهم في بناء سكن بسيط على أراضيهم، ولا هم أستفادوا من سكن بالمجمعات السكنية بالمدينة،ولا هناك برنامج لتسهيل حصولهم على تراخيص البناء ….!!!!!!
معنى هذا أن هناك خناق حاد على هذه القبائل،حتى تبيع أراضيها لشخصيات أجنبية ميسورة تستفيد من تسهيلات وتراخيص لبناء أفخم المباني والمسابح ،بينما أصحاب الملك يعانون من الحيف والظلم والتهميش وحزمة من القيود والعراقيل للإستفادة من الحق في السكن والحق في أبسط صور الكرامة على أملاكهم، وإن تجرؤوا على المخالفة تهدم المباني أمام أعينهم، ويضربون بالهراوات على رؤوسهم وإن قاوموا هذا التعسف والظلم تلفق لهم التّهم ويُقْتادون للسجون وكأنهم مجرمون، لا ذنب لهم سوى أنهم أرادوا ستر عوراتهم تحت ظل سكن بسيط يقيهم شظف الحياة وقساوة ومرارة العيش بهذا البلد.
أي مغرب هذا أصبحت فيه حقوق الإنسان مجرد عنوان !!!!!!!
لن نسكت على هذا الحيف والظلم ولن نستسلم ،وسنقاتل لنعيش بكرامة على أراضينا ونتمتع بحقوقنا كاملة كمغاربة حتى ولو تطلب منا الأمر حياتنا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم السب والقدف
عدم السب والقدف